تعرف على قواعد الحلاقة وأسسها



للحلاقة أسس وقواعد تعرف عليها في هذا المقال!!
يعتمد العديد من الرجال على الحلاقة اليومية للظهور بطلة أنيقة
، وحلاقة الذقن بشكل يومي يتسبب في الإزعاج للرجال نتيجة الجروح، كذلك فهي تحتاج إلى الدقة، بالإضافة إلى أهمية مراعاة بعض الأسس،التي تسهل عملية الحلاقة، التي أهمها:
أول الأسرار التي ستجعل أسلوب حلاقتك مختلفاً تماماً هو الاعتماد على زيت الزيتون، فهو يعمل كمرطب طبيعي للبشرة ويهيئ الشعر قبل الحلاقة فيجعله ناعماً، وبالتالي تصبح بشرتك شبه ملساء فيكون مرور ماكينة الحلاقة عليها سلساً.
أيضاً عليك اختيار أمواس حلاقة من نوع جيد بحيث تكون حادة وفعالة، فإذا كان النصل غير حاد بشكل كافٍ فإنه سيتسبب لك في حالة من الحساسية وجفاف الجلد.
كذلك عليك أن تتأكد أن ذقنك رطبة، لأن شعر الوجه يمتص 30% من الماء عندما يتم غسله وبالتالي يصبح ضعيفاً فتكون حلاقته أكثر سهولة، استخدم فرشاة حلاقة تقليدية لأنها تقوم بفرد الشعر المثني والمجعد والقصير فيصبح من الأسهل إزالته بتمرير النصل مرة واحدة على الجلد.
عند اختيار فرشاة الحلاقة تأكد أن شعيراتها كثيفة وناعمة في نفس الوقت حتى تدلك بشرتك بنعومة وتفرد الكريم بشكل فعال على محيط المنطقة المراد حلاقتها.
استخدم كريم حلاقة يعمل أيضاً كمرطب للبشرة، الكريم الجيد يكون ملمسه على البشرة يشبه العجين وليس كفقاعات الصابون، دلك وجهك ورقبتك بالكريم، ثم اتركه لمدة دقيقة واحدة، وبعدها ابدأ في تمرير ماكينة الحلاقة على وجهك بخفة ودون ضغط أو قسوة من جانبك.
احلق دائماً في نفس اتجاه نمو الشعر، ولا تقدم على تمرير النصل عكس اتجاه الشعر، وعقب الحلاقة دلك بشرتك بالماء الدافئ، استخدم مرطبات ما بعد الحلاقة بشكل فوري لتحمي بشرتك من الالتهاب.

0 comments:

إرسال تعليق

 
. © جميع الحقوق محفوظة