تقنيات كانت خيالية لمنزلك في المستقبل...تتحول إلى حقيقة



سمعنا من قبل عن التكنولوجيا الذكية لأجهزة المنـزل، مثل: الغسالات، والثلاجات، والأفران، التي تتصل بهاتفك الذكي عبر تطبيقها الخاص الذي يسمح لكِ بإرسال أوامر محدّدة،


يقوم بها الجهاز دون أن تتحرّك من مكانك، كما حلم العلماء بالمنـازل الذكية المصمّمة لتوفير احتياجاتك كلها فقط عن طريق التكنولوجيا المتقدمة. 
وفي معرض CES للإلكترونيات الاستهلاكية المقام في لاس فيغاس، قدّمت العديد من الشركات تقنياتها الحديثة لأجهزة المنـزل وأثاثه أيضًا. نعرض لكِ منها أبرز ثلاث تقنيات أبهرتنا هذا العام. 

الفراش الذكي: 
قدّمت شركة Manufacturer Sleep Number الفراش الذكي المتحدث الجديد، الذي يقوم بمراقبة نومك وتحديد الأسباب التي قد تكون سببًا في النوم المتقطع أو الأرق، كما يمكن للفراش عمل "مسّاج" للنائمين به. 
وبالرغم من أن التكنولوجيا الحديثة تضع تركيزها على معدّات الرياضة وأكسسواراتها وكل ما يخص اللياقة البدنية لتحسين صحّة الفرد، فإن النوم في الوقت ذاته هو من أهم النشاطات الحتمية لجسم الانسان، ومعرفة أسباب اضطرابات النوم يمكن أن تحسّن من الصحّة إلى أقصى حد. 
ويقوم هذا الفراش أثناء نومك بتجميع الداتا مثل انتظام التنفس، الحركة، دقات القلب، وإرسالها عبر البلوتوث لتطبيقه الخاص على الهاتف، ويفحص التطبيق هذه البيانات ويقترح الوسائل المناسبة لكل مستخدم لتحسين نومه. 
يمكنك أيضًا برمجة الفراش لدفعك للنوم على جانبك المفضّل، حيث يضغط مساحات معيّنة في الفراش لدفعك إلى جانب معيّن، ويراقب الفراش أيضًا نشاطاتك المتعلقة بالنوم مثل استهلاك الكافيين، الممارسات الرياضية، والسهر أمام التلفاز، ومن المتوقع طرح الفراش الذكي في الأسواق في شهر فبراير، وسيصل سعره إلى 7,999 دولارًا. 

المطبخ الذكي: 
قامت شركة Whirlpool بعرض تصاميمها الجديدة للمطبخ المستقبلي، الذي يتضمّن شكلًا جديدًا وباهرًا مثل تحويل سطح الموقد إلى جهاز لمسي عملاق لمطالعة آخر تطوّرات الطقس، الحرارة، ووصفات الطعام، والاتصال بشبكة اجتماعية معروفة بمشاركة الأنشطة للنساء حول العالم، وبالشبكات الاجتماعية الأخرى، ومشاركة صور مباشرة من مطبخهن عليها. 
وتزعم شركة Whirlpool أن هذا التصميم الحديث للمطبخ المستقبلي سيكون متاحًا لكل المنـازل في عام 2020، وهو مستلهم من فكرة الأدباء والفنّانين حول المنـازل المستقبلية التي وُجدت في روايات الخيال العلمي منذ سنين، حيث سيجمع هذا المطبخ كل التقنيات الذكية التي يمكن أن تُستخدم في مطبخك بطريقة ممتعة، كما ستوفر الوقت والمجهود الذي يُبذل في مثل هذه النشاطات كل يوم. 
كذلك أعلنت الشركة عن تطويرها للمبرد الذكي الجديد الذي يشغّل الموسيقى من هاتفك الذكي أو أيّ مشغل موسيقي آخر عبر تقنية البلوتوث. 

المشواة الذكية:
قدّمت شركة Lynx Grills المشواة الذكية الجديدة التي تعمل بالأوامر الصوتية، وتتصل بقاعدة بيانات لمئات الوصفات لإرشادك إلى الطريقة المثلى لشيّ الأغذية المختلفة، وضبط الحرارة لتقديم اللحوم مثلًا حسب رغبتك إن كانت نيئة، نصف ناضجة أو تامة النضج، كما ترسل المشواة رسائل عبر تطبيقها على الهواتف الذكية لتنبيهك إلى ميعاد تقليب الطعام أو خفض الحرارة، ومن المتوقع صدورها في الأسواق عام 2015.






0 comments:

إرسال تعليق

 
. © جميع الحقوق محفوظة