الملك محمد السادس يروم تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو الحرية والديموقراطية





كمال قروع ـ هبة بريس


ذكرت مصادر إعلامية مصرية أن الملك محمد السادس تسلم رسالة خطية من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المصرية، هى رسالة محبة وتقدير لجلالته لمواقفه المساندة دوماً لمصر وشعبها.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية ، أن وزير الخارجية نبيل فهمى قام بتسليم الرسالة خلال استقبال عاهل المغرب له، وأنه عرض خلال المقابلة التطورات الجارية فى مصر، والخطوات التى اتخذت لتطبيق خريطة الطريق، وآخرها الإستفتاء على مشروع الدستور والذى شهد مشاركة شعبية كبيرة.

وأضاف البيان أن فهمى طمأن ملك المغرب على استعادة مصر لاستقرارها ولمكانتها الدولية والإقليمية، واستعرض الجهود التى تبذلها لاستعادة الأمن ولدفع عجلة الاقتصاد المصرى، كما قدم فهمى التهنئة لما شهدته المملكة المغربية من طفرة كبيرة فى مجال البنية الأساسية والمشروعات العملاقة والتى أدت لتطور إقتصادى وإجتماعى كبيرين، واستقرار سياسى شجع كافة المستثمرين من مختلف انحاء العالم على الاستثمار فى المغرب.

جاء ذلك على هامش انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس، والتى افتتح أعمالها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس فى حضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس وممثلين على المستوى الوزارى لأعضاء اللجنة.

من جانبه، أعرب الملك محمد السادس، عن أطيب تمنياته للشعب المصرى، معرباً عن ثقته فى إنجاز خارطة الطريق وفقاً للجدول الزمنى المعلن بما يحقق تطلعات الشعب المصرى نحو الحرية والديمقراطية.


0 comments:

إرسال تعليق

 
. © جميع الحقوق محفوظة