القسام تشترط على الاحتلال كشف أسماء عملاؤه مقابل الكشف عن مصير أسراهم


المختصر / 
اشترطت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس للكشف عن مصير الجنود الإسرائيليين الذين وقعوا في أسرها بالأسابيع الأخيرة بتسلمها كشفًا بأسماء العملاء في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين يعملون لصالح كيان الاحتلال.
ونقل مراسل قناة "الجزيرة" الإخبارية بغزة تامر المسحال عن مسؤول أمني وصفه بالكبير في كتائب القسام قوله في بيان مكتوب حصلت عليه "الجزيرة" إن "كتائب القسام تشترط مقابل الكشف عن مصير من أسروا من الجنود هو تسليم السلطات الإسرائيلية لأسماء العملاء الذين يتخابرون معهم في قطاع غزة والضفة الغربية".
من جهته، أكد وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان أن العملية العسكرية ضد قطاع غزة لن تنتهي قبل استعادة جثامين الجنود الصهاينة.
وأضاف  ليبرمان، الاثنين: "لن نوافق حتى على نقاش إقامة ميناء أو مطار طالما بقيت حماس مسيطرة على القطاع، ولن يتم دفع رواتب موظفي ورجال حماس حتى من قبل السلطة الفلسطينية".
بدورها قالت وزيرة العدل في كيان الاحتلال تسيبي ليفني إن على السلطات الصهيونية التأكد من هزيمة حركة حماس سياسيا وعسكريا، مضيفة "لا يجب في هذه الفترة أن نوافق على بناء ميناء بحري  لقطاع غزة، لأن هذا الحديث سيكون بمثابة تقديم جائزة".
وأضافت: "علينا أن نسلك جدول أعمال جديد حيال قطاع غزة من أجل ضمان الهدوء لمدى طويل،  فإعمار قطاع غزة يتطلب تشكيل جهاز يشرف بدقة على المواد التي ستدخل لإعمار القطاع  وعلى الدول المانحة".
وكانت كتائب القسام كشفت في 20 من الشهر الماضي أنها تمكنت من أسر الجندي الصهيوني شاؤول أرون صاحب الرقم "6092065"، وذلك خلال عملية مركبة نفذتها شرق غزة والتي قتل فيها 14 جنديًا وأصيب أكثر من 50 بينهم قائد لواء جولاني.
كما أعلن جيش الاحتلال الجمعة قبل الماضية فقدان الضابط هدار جولدن ومقتل آخرين باشتباك عنيف مع كتائب القسام شرق رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت كتائب القسام في بيان لها بعد ساعات من الإعلان الصهيوني إنها لا تعلم مصير جولدن ولا المجموعة القسامية التي تصدت للقوات المتوغلة شرق رفح.
وبعد يومين من ذلك أعلن جيش الاحتلال رسميا مقتل جولدن في الاشتباك وأنه عثر على متعلقاته الشخصية في النفق الذي فقد عبره.
ورغم إعلان عائلة جولدن قبل نحو أسبوع اقتناعها برواية الجيش الذي اصطحب حاخامات من أجل ذلك، إلا أن عائلته شككت أول أمس برواية الجيش، حيث قال شقيقه وهو ضابط في الجيش إنه يعتقد أن شقيقه هو أسير لدى كتائب القسام.
المصدر: المسلم

0 comments:

إرسال تعليق

 
. © جميع الحقوق محفوظة