إلغاء النشرة المغاربية من طرف قناة الجزيرة الإخبارية 




المصدر : هبة بريس

أوقف ياسر أبو هلالة، مدير قناة "الجزيرة الإخبارية"، نشرات "المغرب" و"سورية" و"مصر" المسائية، وعوضها بإطلاق برنامج "الواقع العربي" الذي يرصد المشهد العربي، بمختلف تجلياته ومآلاته، وما يشهده من تطورات وأحداث ويعطي، حسب ما صرح به أبو هلالة، مساحة أعمق للصحافيين من خلال تقارير موسعة، وجرافيك وإثراء للشاشة بالمعلومات والصور والأفكار.

وحسب رسالة داخلية وجهها مدير القناة الجديد، فإن البرنامج، "نافذة تغطي بمساحة أوسع ومعالجة أعمق، قضايا لم يكن لها متسع في ازدحام النشرات"، وذلك في محاولة أيضا لوضع إطار برامجي يجمع شتات النشرة المغاربية والمشهد المصري والمشهد العراقي، ويضيف لهما مشاهد أخرى لا تقل أهمية على الساحة العربية، وهو ما يعطي البرنامج الجديد تميزا. وهو ما ينفي ضمنا وجود تغيير على الخط التحريري لقناة الجزيرة، وخاصة فيما يتعلق بمناصرة ثورات الربيع العربي.

من جهة أخرى نفت مصادر مطلعة في القناة، المعلومات التي تم تداولها عن انضمام المذيعة جيزيل خوري إلى "قناة الجزيرة"، وقالت إن التوجه العام للقناة الآن، الاعتماد على أسماء شابة عاملة في القناة نفسها، لتقديم نشرات الأخبار أو البرامج السياسية، يدلل على ذلك الوجوه الشابة التي بدأت تظهر على شاشة الجزيرة، إلى جانب مذيعي الجزيرة المعروفين.

ومن بين الوجوه الجديدة التي أطلت على شاشة الجزيرة مؤخرا، المغربي حمزة الراضي مقدما للنشرات الرياضية، والمذيع الجزائري محمد مزيمز مقدما للنشرات الإخبارية، والجزائري مراد بوعلام مقدما للنشرة الاقتصادية، إضافة إلى ظهور مذيعتين جديدتين لنشرة الأحوال الجوية، هما السورية نسرين بدور، والتونسية منال بوعلي.

0 comments:

إرسال تعليق

 
. © جميع الحقوق محفوظة